أخبار

السعودية: حكم بالجلد والسجن على إمام مناهض للغرب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قالت صحيفة "اراب نيوز" اليوم الاثنين ان محكمة في السعودية حكمت بالجلد 150 جلدة والسجن سبعة اشهر على امام ادين بتوجيه تهديدات بالقتل الى مسؤول اقاله من منصبه بسبب خطبه المعادية للغرب.

وذكرت الصحيفة الناطقة بالانكليزية ان الامام الذي مقره حائل (شمال) وجه تهديدات بالقتل عبر رسالة ارسلها الى الهاتف الجوال للشيخ عبدالله الحماد المسؤول المحلي في وزارة الشؤون الاسلامية بعد ان اقاله من منصبه بسبب "شعارات معادية للغرب في خطبه".وقالت الصحيفة ان الوزارة حذرت الامام عدة مرات من مضمون خطبه قبل اقالته.وافادت "اراب نيوز" نقلا عن "مصدر موثوق" ان الامام اعترف امام محكمة حائل انه كاتب هذه التهديدات مؤكدا امام القاضي ان "الدعاء ضد حكومات بعض الدول الغربية امر شرعي".

وستنظر محكمة الاستئناف في قضية الامام.

والسعودية التي تطبق الشريعة الاسلامية بصرامة، اتخذت تدابير للحد من التطرف الديني لاسيما بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة وموجة الهجمات التي ضربت المملكة منذ ايار/مايو 2003.

وقال الشيخ عبدالله الحماد "لاراب نيوز" ان الوزارة تتابع عن قرب خطب الائمة في المساجد مشيرا الى ان بعضهم "لا يلتزمون بالتوجيهات" وهم يواجهون امكانية اقالتهم اذا تكررت مخالفاتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
haha
roro -

بس بدي قول انو بالمسجد لما يكون في خطبة الجمعة بالسعودية بصيروا يدعو على البلاد الغربية مبين هول ما بيعتقلوهن بعدان يعني انا في اشيا كتير مش عم افهما نحنا عم نطبق الاسلام بغير موضعو وخاصة بهيدا العصر يلي صار الحق في باطل والباطل حق

اجراء رائع
احمد -

هن امثال هذا الشيخ يدمرون سمعتنا ويهددون مستقبلنا.لذلك يجب تربيتهم. واقترح ان نحرمهم من كل اختراعات الغرب من ادوية سيارات تلفونات.....الخ

سلمت يمناك
حشمان -

... سلمت يمناك ايها الشيخ الجليل والخزي والعار للكفرة, واذنابهم والنصر للاسلام0

خطوة جيدة
بسيم القريني -

من الجميل جدا ان نرى هذا هكذا خطوة في المملكة ولاسيما هذا الشيخ هو احد اسباب الفوضى الارهابية التي نراها الان. اتذكر عندما زرت جدة قبل سنة ونصف وصليت الظهر في احدى مساجدها في مركز المدينة وكان الجو حار جدا وبمجرد ان انتهت الصلاة حتى نزل (إمام) ذلك المسجد على الغرب بالشتم والسب والدعاء عليهم! وكان جميع المصلين والمستمعين هم بين هندي وبنكلادشي وبقية الجناسي الاسيوية وكم مصري وانا العراقي الوحيد طبعاً. هذا حال المملكة للاسف شيوخ لاعلم لهم ولا فهم في هذه الدنيا سوى الطعن في هذا والدعاء على ذلك ثم يخرج ويركب سيارته الجمس وهي صناعة امريكية لا بل لو دخل منازلهم سترى كل شيء صناعة غربية ينعم بها ومع ذلك يكيل بسيل الشتائم عليهم. المشكلة التي يعاني منها عالمنا العربي ان الغالبية الساحقة من شيوخ وائمة المساجد هم من الفاشلين دراسياً واكاديمياً وأسهل طريقة لهم للارتزاق هو الدين لكونهم يعلمون ان الناس تقدس رجال الدين حتى لو كانوا كذابين ودجالين.