أخبار

الاتحاد الاوروبي يوجه رسالة الى مجاهدي خلق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلن مصدر اوروبي امس الخميس ان الاتحاد الاوروبي وجه رسالة الى منظمة مجاهدي خلق، كبرى منظمات المعارضة الايرانية، برر لها فيها ادارجها على لائحة المنظمات التي يعتبرها ارهابية. وتأتي هذه الرسالة التي ارسلت الثلاثاء اثر قرار اتخذته في كانون الاول(ديسمبر) المحكمة الاوروبية لتثبيت قرار اتخذ في العام 2002 ويقضي بتجميد اموال المنظمة.

وقال المصدر ان الاتحاد الاوروبي شرح في هذه الرسالة "دوافعه" لادراج المنظمة الايرانية على لائحته للمنظمات الارهابية مذكرا "بماضي المنظمة خصوصا الاعتداءات المسؤولة عنها". واضاف ان امام منظمة مجاهدي خلق "مهلة شهر للرد على الرسالة وعلى ان تأخذ الدول الاعضاء بعد ذلك قرارا حول ادراج المنظمة على هذه اللائحة".

وعملت منظمة مجاهدي خلق التي انشئت عام 1965 في البدء على الاطاحة بنظام شاه ايران ثم بالنظام الاسلامي. وهي محظورة في ايران ويعتبرها الاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية وكذلك الولايات المتحدة. يشار الى ان زعيم منظمة مجاهدي خلق التي زارت البرلمان الاوروبي ومجلس الشيوخ البلجيكي، تقيم بشكل شرعي في فرنسا وتتنقل بحرية بوصفها رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية وهي منظمة غير محظورة وتعتبر الواجهة السياسية للمجاهدين.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف