أخبار

هايتي: مشروع تمديد مهمة الأمم المتحدة سنة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك (الامم المتحدة): اعلن الجهاز الاعلامي للامم المتحدة ان البيرو وزعت اليوم الجمعة في مجلس الامن مشروع قرار ينص على تمديد مهمة قوة الامم المتحدة للسلام في هايتي فترة سنة. وينص مشروع القرار على تمديد مهمة الامم المتحدة لتثبيت الاستقرار في هايتي حتى 15 شباط(فبراير) 2008.

وقد وزع مشروع القرار غداة اجتماع في واشنطن لمجموعة الاتصال حول هايتي التي اعلنت تأييدها تمديد المهمة. ومددت مهمة الامم المتحدة في هايتي المؤلفة من 7200 جندي وحوالى الفي شرطي في آب(اغسطس) الماضي فترة ستة اشهر تنتهي في 15 شباط(فبراير) الجاري.

ويؤكد مشروع القرار ان مهمة الامم المتحدة ادت بنجاح جزءا من مهمتها عبر دعم العملية الانتخابية في هايتي، ويدعوها الى "متابعة اندفاعتها لمساعدة السلطات على ترسيخ المؤسسات". ويطلب ايضا من مهمة الامم المتحدة "الاستمرار في زيادة وتيرة تدخلاتها لدعم الشرطة الهايتية ضد العصابات المسلحة ... لبسط الامن وخصوصا في بور او برانس".

وقد زادت مهمة الامم المتحدة عملياتها في مدينة الشمس في الاسابيع الاخيرة لاستعادة السيطرة على هذه الضاحية التي يقطنها 300 الف شخص، وهي الاكبر في بور او برانس. وشهدت هذه الضاحية اعمال عنف كثيرة، وطرد الانصار المسلحون للرئيس السابق جان برتران اريستيد الشرطة الهايتية منها في 2004.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف