أخبار

مصر تطالب باعتقال ثلاثة اسرائيليين تتهمهم بالتجسس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أفادت مصادر أمنية وقضائية الاثنين ان مصر طلبت من الانتربول اعتقال ثلاثة اسرائيليين تتهمهم بتجنيد مصري للتجسس لحساب الدولة العبرية. واوضح المصدر القضائي ان مصر طلبت رسميا من الانتربول توقيف عملاء الموساد (جهاز الاستخبارات الاسرائيلي) الثلاثة الفارين لمحاكمتهم في مصر مع المصري محمد عصام غنيم العطار.

وكان مصدر قضائي اعلن السبت ان محكمة امن الدولة العليا ستحاكم هذا المصري وثلاثة اسرائيليين. واضاف المصدر ان محمد عصام غنيم العطار وهو طالب سابق في جامعة الازهر الاسلامية ومعتقل منذ الاول من كانون الثاني/يناير، متهم "بالاضرار بمصالح مصر الوطنية". واضاف ان الاسرائيليين الثلاثة المتهمين بتجنيده عام 2001 خلال وجوده في تركيا، سيحاكمون غيابيا.
وافاد مصدر في جهاز الامن ان المصري (31 سنة) يحمل ايضا الجنسية الكندية وانه تقاضى منذ 2001 نحو 56 الف دولار مقابل خدماته وان مصر بدات التحقيق في هذه القضية في نهاية 2001.

واكد ان عناصر الموساد ساعدوه في مرحلة اولى على الحصول على وثيقة اقامة في كندا حيث كلف اسوة بما حدث في تركيا بجمع معلومات حول الجاليتين المصرية والعربية "بهدف الاضرار بمصالح مصر". وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان المتهم كلف ايضا بتجنيد شبان عرب اخرين للتعامل مع اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية.

واعتقل محمد العطار في مطار القاهرة الدولي في الاول من كانون الثاني(يناير) لدى عودته الى مصر لزيارة عائلته. واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية مارك ريغيف ان بلاده تحقق في هذه المعلومات. وقال "نتحقق من صحة المعلومات الواردة من القاهرة حول قضية تجسس في مصر تشير الى تورط اسرائيل" مؤكدا "حتى الساعة لا نملك اي معلومات حول هذا الموضوع باستثناء تلك التي تناقلتها وسائل الاعلام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف