أخبار

البشير: استعداد حكومته الكامل للتفاوض مع متمردي دارفور

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير الليلة استعداد حكومته الكامل للتفاوض مع حركات التمرد في دارفور التي لم توقع على اتفاقية ابوجا الخاصة بالسلام في الاقليم. وذكر التلفزيون السوداني الرسمي ان الرئيس البشير أطلع الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر خلال لقائه به هنا على المساعي المبذولة لاحلال السلام في دارفور مشيرا الى ان فصائل مشتركة من القوات الحكومية والحركات الموقعة على اتفاق السلام سيتم تشكيلها خلال ستة اشهر في اطار تنفيذ الاتفاق.

وقال البشير ان "المرحلة الاولى من حزم الدعم المتفق عليها بين حكومته والامم المتحدة والاتحاد الافريقي قد اكتملت ويجري التشاور بشأن الحزمة الثانية" لكن ذلك لم يمنعه من اعلان رفضه "للحزمة الثالثة المتعلقة بنشر قوات دولية في الاقليم بجانب القوات الافريقية". من جانبه قال كارتر ان حل مشكلة دارفور يجب ان يكون عبر الطرق السلمية والدبلوماسية وليس عبر الوسائل العسكرية.

وتناول لقاء البشير وكارتر الدور الذي يقوم به مركز كارتر لمحاربة الامراض والاوبئة بالسودان. وكان الرئيس الاميركي الاسبق جيمي كارتر وصل هنا امس في زيارة تستغرق يومين التقى خلالها عددا من المسؤولين السودانيين ووقف على اجراءات مكافحة دودة (الفرنديد) والقضاء على مرض عمى الانهار و(التراخوما). يذكر ان مركز كارتر يعمل بالتنسيق مع الحكومة السودانية ومنظمات المجتمع المدني على مكافحة عدد من الامراض بالسودان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف