أخبار

لاريجاني وسولانا راضيان عن لقائهما في ميونيخ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ايران تقول انها لن تخرج عن الاطر القانونية الدولية

لاريجاني: مستعدون لحل النزاع النووي خلال 3 أسابيع

طهران تحذر واشنطن: لاريجاني يلقي كلمة أمام مؤتمر ميونيخ

طيران مباشر بين ايران و فنزويلا

برنامح تخصيب اليورانيوم في كوريا الشمالية



برلين: عقد كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي علي لاريجاني اليوم الاحد في ميونيخ لقاء قصيرا مع الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا وصفه المسؤولان بانه "جيد" و"بناء". وقال سولانا للصحافيين في ختام الاجتماع "عقدنا لقاء جيدا وغير مطول بهدف استعادة روح الحوار والنظر في امكانية التوصل الى حل" للازمة النووية.

من جهته وصف لاريجاني لقائيه مع سولانا ومع وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير بانهما "بناءان على مستواهما". ولم يدخل لاريجاني في تفاصيل "الافكار" التي تم تبادلها على حد قوله بهذه المناسبة، مكتفيا بالقول للصحافيين اليوم الاحد ان مفتاح الحل بنظر طهران يكمن في "معالجة مخاوف الطرفين بشكل متزامن".وقال معلقا على مختلف التسويات المطروحة للخروج من الازمة ان "المشكلة" بالنسبة لطهران هي ضمان "تطوير البرنامج النووي للمستقبل". واضاف ان بلاده ترحب ب"اي مقاربة تساعد او تساهم في ايجاد" حل، مشددا على وجوب "البحث بشكل اكثر تفصيلا" في الامر. وقال "ان اوروبا لديها الرغبة في تسوية هذه المشكلة، وهناك ايضا رغبة مماثلة لدينا نحن".

ويعود آخر لقاء بين سولانا ولاريجاني الى شهر ايلول/ستمبر في برلين. وشارك سولانا قبل اكثر من ثلاث سنوات مع وزراء خارجية الترويكا الاوروبية (المانيا وفرنسا وبريطانيا) في جهود وساطة من اجل حمل ايران على تعليق برنامج تخصيب اليورانيوم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف