أخبار

انفجار كبير في زهدان جنوب شرق ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


طهران: انفجرت قنبلة صوتية مساء اليوم الجمعة في مدينة زهدان كبرى مدن محافظة سيستان-بالوشستان الايرانية (جنوب شرق) دون وقوع ضحايا ولا اضرار، وفق ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن محافظ المنطقة حسن علي نوري. وقال المحافظ "ان ناشطين مسلحين فجروا في هذه الجريمة الجديدة قنبلة صوتية ثم تفرقوا".

واضاف "حاصرت قوى الامن المنطقة وهي بصدد توقيف والتعرف" على مشتبه بهم. واوضح ان "اعوان الاستكبار العالمي غاظهم حضور عدد كبير من الناس اليوم تشييع جنازة ضحايا العمل الارهابي في زهدان".والانفجار الذي وقع عند الساعة 18:30 ت غ جاء بعد اعتداء الاربعاء بواسطة سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور حافلة تنقل عناصر من الحرس الثوري الايراني ما اسفر عن 11 قتيلا و31 جريحا. وتبنت هجوم الاربعاء مجموعة "جند الله" السنية المتطرفة، بحسب معلومات تعذر التحقق منها على شبكة الانترنت.

وقالت الشرطة الايرانية الخميس انها اعتقلت ثلاثة من منفذي الاعتداء اضافة الى 65 مشتبها به. وشهدت محافظة سيستان-بالوشستان المحاذية لباكستان وافغانستان خلال الاشهر الماضية عددا من الهجمات وعمليات الخطف التي نسبت الى جند الله.

وتضم محافظة سيستان-بالوشستان التي ينشط فيها تهريب المخدرات، اقلية سنية كبرى في بلد يشكل الشيعة اكثر من 90% من سكانه السبعين مليونا، ويتركز السنة في سيستان بالوشستان وخوزستان (جنوب غرب) وكردستان (غرب).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف