أخبار

لافروف يستبعد حرباً باردة جديدة مع الولايات المتحدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: استبعد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاحد مزيدا من تدهور العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، رغم الانتقادات الاخيرة التي وجهها الرئيس فلاديمير بوتين الى الاحادية الاميركية.وكتب الوزير الروسي في مقال نشرته صحيفة واشنطن بوست "حرب باردة جديدة؟ طبعا لا".

وجاء كلامه تعليقا على تصريحات اخيرة لوزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس امام المؤتمر الثالث والاربعين حول الامن في ميونيخ، اكد فيها ان "حربا باردة واحدة تكفي".وكان غيتس يرد على كلام لبوتين انتقد فيه الولايات المتحدة بحدة غير مسبوقة، معتبرا ان الادارة الاميركية تشكل عامل عدم استقرار في كل انحاء العالم وانها تخطت حدودها في كل المجالات.

واضاف لافروف "في اي علاقة تطرأ خلافات (...) لكن المراقبين يرتكبون خطأ كبيرا حين ينظرون الى التعبير الصادق والشفاف عن القلق على انه ذريعة للحرب".وتابع "لو قرأتم الخطاب (الذي القي في ميونيخ) بكامله لوجدتم ان بوتين لم يهاجم الولايات المتحدة ولم يقترح ان تتصدى روسيا للاحادية الاميركية".

وقال لافروف "لقد دعا (بوتين)، على العكس، الى عالم يضم مراكز تأثير عدة وتتعاون فيه مصالح مختلفة في شكل تعددي لايجاد قاسم مشترك حول المشاكل الدولية".واوضح ان "رؤية فلاديمير بوتين تقوم على عالم ديموقراطي تتعايش فيه روسيا قوية مع ولايات متحدة قوية، وكذلك مع اوروبا وصين وهند وبرازيل قوية فضلا عن دول اخرى، وهذا الامر يستحق ان يؤخذ في الاعتبار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف