أخبار

بريطانيا تحث السودان على التعاون مع المحكمة الجنائية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


مسؤول سوداني متهم بجرائم حرب يبدي عدم قلقه لندن: حثت بريطانيا اليوم الحكومة السودانية على التعاون المطلق مع المحكمة الجنائية الدولية بعد ان اورد المدعي العام في هذه المحكمة اسم مسؤولين سودانيين كأول شخصين سيحاكمان على ارتكاب اعمال وحشية في اقليم دارفور. وقال وزير شؤون افريقيا في وزارة الخارجية البريطانية اللورد تريسمان في بيان له اليوم ان المجتمع الدولي انشغل منذ فترة طويلة بالحصول على اثباتات حول حدوث اعمال وحشية في اقليم دارفور.

واعرب تريسمان عن رضاه على تمكن المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية من اصدار اول استدعاءاته مشيرا الى انه يبقى على القضاة ان يؤكدوا ثبوت الادلة في هذا الاطار. وقال "من المهم جدا ان تتعاون الحكومة السودانية بشكل تام مع المحكمة بغض النظر عن الاجراءات التي قد تتخذها". واضاف "انا قلق جدا من اعلان الحكومة السودانية بأنها قد لا تتعاون مع المحكمة".

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لوي مورينو اوكامبو قد اعلن امس اسمي اول متهمين بارتكاب جرائم حرب في اقليم دارفور وهما وزير الدولة السوداني للشؤون الانسانية احمد هارون وقائد احدى الميليشيات ويدعى علي محمد علي عبد الرحمن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف