أخبار

البشير ونجاد يتفقان على دعم الحكومة العراقية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: إتفق الرئيسان السوداني عمر حسن البشير والايراني محمود احمدي نجاد على دعم الحكومة العراقية والعمل معًا من أجل تحقيق امن العراق ووحدته واستقراره. واعلن البشير ونجاد في مؤتمر صحافي مشترك في ختام مباحثاتهما اليوم انهما اتفقا على العمل من اجل افشال كل مخططات خلق الفتنة بين الشعب العراقي ومقاومة أي محاولة لزرع بذور الفراق والشتات بين ايران والدول العربية.

وأوضح البشير أن وجهات النظر كانت متطابقة وأن الرئيسين اتفقا على دعم القضية الفلسطينية وعودة اللاجئين وتأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف ودعم لبنان والعراق لينعما بالاستقلال والسيادة. ووصف البشير العلاقات بين البلدين بالممتازة مشيرًا الى اتفاق للعمل معًا نحو مزيد من التطور في كل المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية والعلمية.

من جانبه وصف نجاد نتائج زيارته التي استمرت يومين بانها جيدة ومفيدة حيث تم توقيع سبع مذكرات تفاهم في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والاستثمارية والاتفاق على تعميق وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين. وقال: "نحن مصممون على دعم الشعب الفلسطيني والحكومة الشرعية في العراق ودعم امنه واستقلاله وحريته وسيادته كما اننا مصممون على العمل معًا من اجل احلال السلام والاستقرار في العالم بشكل عام والعالم الاسلامي بشكل خاص".

واعلن نجاد وقوف بلاده إلى جانب الحكومة السودانية لمواجهة مخططات وضغوط من وصفهم بالأعداء معتبرًا أن تنمية وتطور السودان تنمية وتطور لبلاده.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف