أخبار

تصنيع أول دبابة برمائية في كوريا الجنوبية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيول: كشفت كوريا الجنوبية اليوم عن تصنيعها لأول دبابة حربية تتميز بتعبئة مدفعها مقاس 120 ملم آليا وقدرتها على عبور الأنهار الضحلة. ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن مسؤولون في المجال الدفاعي قولهم ان الجيل المقبل من هذه الدبابة التي تحمل اسم (اكس كي2) وتلقب باسم (الفهد الأسود) ستحل محل (كي1) والدبابات الاميركية (ام47/48) بداية من عام 2011 .

واضافت (يونهاب) انه وفقا لوكالة تطوير الدفاع (آد) التي قامت بتطوير الدبابة فان النموذج الجديد يتميز بتعبئة مدفعها مقاس 120 ملم آليا وتصل سرعتها الى 70 كيلومتر في الساعة ويمكنها عبور الانهار التى يصل عمقها الى 1ر4 مترا باستخدام (السنوكل). واوضحت ان الوكالة اقامت احتفالا للاعلان عن انتاج اول ثلاثة دبابات في مقرها الرئيسي في (تشانغوان) بحضور الرئيس الكوري الجنوبي روه مو هيون وكبار مسؤولي الدفاع بما فيهم وزير الدفاع كيم جانغ سو.

ونقلت (يونهاب) عن الرئيس روه قوله ان "تطوير أسلحة متقدمة مثل (اكس كي2) بالتكنولوجيا الكورية يساهم في الدفاع عن هذا البلد" معتبرا ان " تطوير أفضل دبابة في العالم من حيث حركتها وقوة اطلاق النار فيها بتقنيتنا الخاصة بنا يوضح للعالم التزامنا بالدفاع عن النفس".

وذكرت الوكالة ان كوريا الجنوبية تخطط لطرح الدبابة في عام 2011 بعد الاعداد للانتاج الشامل كما تهدف ايضا الى تصدير الدبابات بسعر يصل الى 5ر8 مليون دولار للوحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف