أخبار

جولياني يتصدر السباق للبيت الابيض

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: يتصدر عمدة نيويورك السابق رودولف جولياني المرشحين الجمهوريين في السباق الى البيت الابيض، رغم ان العديد من الناخبين غير مطلعين كثيرا على مواقفه التقدمية بشان عدد من المسائل الاجتماعية، وفق استطلاع لمجلة "نيوزويك" نشر السبت. وفي حال تواجه جولياني مع منافسه الابرز السيناتور جون ماكين في اطار الانتخابات التمهيدية لاختيار المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، فان جولياني سينال 59% من اصوات الجمهوريين مقابل 34% لماكين، بحسب المجلة.

وكانت "نيوزويك" نشرت في اواخر كانون الثاني/يناير استطلاعا آخر اظهر تقدم عمدة نيويورك السابق على ماكين باربع نقاط فقط. وفي حال تواجه جولياني مع مرشح آخر للانتخابات التمهيدية هو الحاكم السابق لولاية ماساشوستس ميت رومني، فان جولياني سيحصل على 70% من اصوات الجمهوريين.

وبالنسبة ل82% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع من بين الناخبين الجمهوريين، لا تشكل الحياة الشخصية للمرشحين اولوية كبيرة. وهذا الموقف هو لصالح جولياني الذي لا يبدو ان زيجاته الثلاث ستؤثر على ترشيحه. لكن العديد من الناخبين قالوا انهم ليسوا مطلعين كثيرا مواقف جولياني حول الاجهاض والزواج بين مثليي الجنس وقانون الاسلحة وهي كلها مواضيع اجتماعية اتخذ منها جولياني مواقف مخالف عن الغالبية في حزبه.

و34% من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع قالوا انهم يعلمون ان جولياني مؤيد لحق الاجهاض، و17% فقط على علم بانه يدعم تشديد المراقبة على الاسلحة و16% فقط يعرفون انه لا يعارض الزواج بين مثليي الجنس. وشمل الاستطلاع 1202 شخصا بين 28 شباط/فبراير والاول من اذار/مارس، مع هامش اخطاء بنسبة ثلاث نقاط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف