أخبار

مقتل جاسوسين يعملان لحساب الاميركيين في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


ميرانشاه (باكستان): قتل مسلحون باكستانيون اثنين من رجال القبائل لاتهامهما بالتجسس لحساب القوات الاميركية العاملة في افغانستان المجاورة على ما اشار مسؤولون محليون اليوم الاثنين. وعثر فجر اليوم على جثة قيوم شاهميري (30 سنة) في قرية ساروبي التي تبعد 15 كلم جنوب ميرانشاه كبرى مدن مقاطعة شمال وزيرستان القبلية على الحدود مع افغانستان، على ما افاد مسؤول في الاجهزة الامنية الباكستانية.

وقتل الشاب بالرصاص وتركت رسالة الى جانب الجثة كتب فيها ان شاهميري هو "عميل اميركي" يعمل لحساب العسكريين المنتشرين من الجانب الآخر للحدود الافغانية، على بعد نحو 30 كلم من ميرانشاه. وعثر على جثة رحيم دين (40 عاما) في وقت لاحق في بلدة منظر خل على بعد نحو 25 كلم جنوب ميرانشاه.

واقدم مسلحون موالون لطالبان الاسبوع الماضي على قطع رأس رجل دين افغاني اتهموه بالتجسس لحساب القوات الاميركية وتسجيل خطابات معادية لطالبان في جنوب وزيرستان المجاورة. كما قام مسلحون بقطع ايدي وارجل شخص اشتبه بانه جاسوس في شمال وزيرستان الشهر الماضي.

وفي السادس من شباط/فبراير عثر على جثتين اخترقتهما العيارات النارية لشخصين اشتبه بانهما جاسوسان في نفس المنطقة فيما قتل اخر في الاول من شباط/فبراير لنفس السبب. وكانت السلطات الباكستانية ابرمت في العام 2005 في جنوب وزيرستان وعام 2006 في شمال وزيرستان، اتفاقين مع المتمردين الموالين لحركة طالبان طلب منهم بموجبهما التخلي عن عمليات القتل هذه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف