أخبار

مسلحون يقتحمون سجنا بالموصل ويطلقون سراح 140

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قالت الشرطة العراقية إن العشرات من المسلحين ممن يشتبه في انتمائهم للقاعدة اقتحموا سجنا في مدينة الموصل شمال البلاد الثلاثاء وأطلقوا سراح ما يصل إلى 140 سجينا.
وأضاف المسؤولون أن ما يصل إلى 300 من المسلحين بزعامة "أبو عمر البغدادي"، زعيم جماعة تطلق على نفسها اسم "دولة العراق الإسلامية" هاجموا سجن بادوش بشمال غربي الموصل.

وأضافوا أن المسلحين داهموا السجن، في إحدى أكبر عمليات اقتحام السجون في العراق منذ الغزو الأميركي عام 2003، بُعيد غروب الشمس في المدينة المختلطة عرقيا وتغلبوا على الشرطة. واضطرت الشرطة لطلب دعم الجيش الأميركي، حسبما قال المسؤولون.

وقال هشام الحمداني، وهو مسؤول محلي بالموصل، إن أبو عمر البغدادي شارك بنفسه في الهجوم. يذكر أن "دولة العراق الإسلامية" تنظيم أنشأته القاعدة في العراق، وغيرها من الجماعات السنية المتشددة في أكتوبر/تشرين الأول.

وقالت الشرطة إنها تعتقد أن أغلب السجناء من المسلحين المنخرطين في شن هجمات. وليس من الواضح ما إذا كان الحادث قد شهد وقوع اشتباكات بين المسلحين والشرطة.

وكان ابن أخي صدام، أيهم سبعاوي، قد هرب من نفس السجن في ديسمبر/كانون الأول بعد اتهامه بتمويل الهجمات التي يشنها مسلحون من السنة والتي تستهدف القوات الأميركية والحكومة العراقية التي يقودها الشيعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف