أخبار

بارزاني: الوضع في العراق مأساوي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
عمان: أعلن رئيس إقليم كردستان وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني اليوم الثلاثاء أن "الوضع في العراق مأساوي وان أي انسحاب أميركي من العراق سيزيد الوضع سوءا". وقال بارزاني في مؤتمر صحافي في عمان ردا على سؤال حول تزايد المطالبة بسحب القوات الأميركية من العراق "الوضع حاليا في العراق ومع الأسف الشديد مأساوي وقطعا إذا انسحبت القوات الأميركية (من العراق) بشكل فجائي فان الوضع سيزداد سوءا".
وأضاف "نحن نطالب بسحب القوات الأميركية (من العراق) ولكن عندما تكون القوات الأمنية العراقية والحكومة العراقية مستعدة وجاهزة للسيطرة على الوضع وتأمين الأمن والاستقرار في البلاد". وحول ماذا كان عراق 2003 أفضل من عراق 2007 ، قال بارزاني "في بعض الجوانب عراق 2003 كان أفضل من الناحية الأمنية ولكن من النواحي الأخرى طبعا عراق 2007 هو الأفضل". وأضاف "لو تمت الاستفادة من الفرصة لكان عراق 2007 نموذج لكن مع الأسف لم يحصل هذا".
ونفى بارزاني ما نسبتاليه من تصريحات صحافية سابقة بأن الأكراد سيستقلون عن العراق في حال وقوع حرب أهلية، وقال بارزاني أن "السؤال الذي كان قد وجه لي كان بالشكل التالي +إذا استمرت الحرب الأهلية أو الحرب الطائفية وأدى ذلك إلى تقسيم العراق ماذا سيكون موقفكم من ذلك؟". وأضاف "أنا قلت بأننا لن نكون جزءا من هذا الصراع ولن ننضم إلى أي طرف، ولن نكون سببا في تقسيم العراق، أما إذا قسم الآخرون العراق فطبعا سيكون لنا قرارنا الخاص".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف