أخبار

مقتل ضابط من حركة فتح في غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



غزة: اعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان ضابطا في الامن الوقائي الفلسطيني ينتمي الى حركة فتح قتل اليوم، فيما اتهم هذا الجهاز حركة حماس بخطف هذا الضابط وقتله.

وقالت المصادر الطبية انه "تم العثور على جثة عرفة نوفل (27 عاما) وهو ضابط في الامن الوقائي الفلسطيني مقتولا بالرصاص، وذلك بعد ساعات من خطفه من قبل مسلحين في غزة".

واتهم جهاز الامن الوقائي "عناصر من حركة حماس بخطف اثنين من اعضائه هما عرفة نوفل ونبيل مقداد في مدينة غزة صباح (الجمعة)"، معتبرا ان "هذا التصرف خرق للتفاهم الذي تم التوصل اليه في اتفاق مكة وخرق للتفاهم الذي جرى التوصل اليه خلال الاجتماع مع وزير الداخلية" الخميس.

وكانت مصادر طبية افادت ان "الطفل حسن ابو ندي (اربعة اعوام) قتل وجرح ثلاثة فلسطينيين اخرين بينهم سيدتان خلال الاشتباكات التي اندلعت عندما هاجم عناصر من حماس منزلا لاحد عناصر كتائب شهداء الاقصى" المنبثقة عن حركة فتح.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان "عملية خطف متبادل وقعت ظهر اليوم في مدينة غزة حيث قام عناصر من حماس بخطف اثنين من افراد الامن الوقائي، كما تم خطف ناشط على الاقل من حركة حماس رغم الاتفاق الخميس بين الحركتين على الافراج عن جميع المخطوفين من الطرفين في بيت لاهيا وشرق غزة".واوضحت مصادر في حركة فتح ان "حمدان الصوفي احد قادة حماس المحليين ما زال مخطوفا من قبل احدى العائلات".

وقال عبد الحكيم عوض المتحدث باسم حركة فتح ان "الاجتماع الذي جمع وفدي حركتي فتح وحماس في منزل وزير الداخلية هاني القواسمي في مدينة غزة انتهى الليلة الماضية بالاتفاق بين الحركتين على وقف التصعيد في شمال قطاع غزة وسحب جميع المسلحين من الطرفين وفك الحصار عن مناطق الشمال".

واكد عوض انه "تم الاتفاق ايضا على البدء بالافراج عن جميع المخطوفين من الطرفين واعادة الهدوء الى الساحة الفلسطينية".وكانت مصادر طبية وامنية فلسطينية اعلنت ان فلسطينيا قتل وجرح ثلاثة آخرون في اشتباكات مسلحة الخميس بين عناصر قريبة من حركتي فتح وحماس في حي الشجاعية في قطاع غزة.

وتأتي هذه الحوادث بعد ايام من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تم الاتفاق عليها بين فتح وحماس في الثامن من شباط/فبراير الماضي في مكة ضمن اتفاق اوقف ايضا المواجهات الدامية بينهما والتي اوقعت عشرات القتلى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف