أخبار

تجدد المعارك العنيفة في مقديشو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك




مقديشو :قتل ما لا يقل عن عشرة اشخاص فجر الخميس في معارك عنيفة في جنوب مقديشو بين متمردين والجيش الاثيوبي. وقال محمد علي حسن احد سكان الحي "رأيت شخصين يقتلان برصاص طائش في حين جرح ثلاثة اخرون. تتمركز الدبابات الاثيوبية الان في الحي امام منزلي". وقال شاهد اخر ان جاره قتل كذلك. وفي حي غوبتا في جنوب العاصمة كذلك قتل خمسة اشخاص في سقوط قذيفة على مرآب، على ما افاد سكان.

وروى احمد حسن مادوبي احد سكان الحي "لا نعرف مصدر القذيفة قد تكون قذيفة هاون او مدفعية" موضحا ان ستة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح.
وافادت امرأة تسكن الحي ان تسعة اشخاص جرحوا بينهم ثلاثة في حالة حرجة.

وتنتشر دبابات اثيوبية في جنوب العاصمة صباح الخمس اثر هذه المعارك. وبدأت المعارك عند الساعة 6.15 بالتوقيت المحلي (الساعة 3.15 ت.غ.). وقد اندلعت بعدما انتشرت القوات الحكومية الصومالية والقوات الاثيوبية في حي علي كمين ليل الاربعاء الخميس. وهذه اول مواجهات بهذا الحجم تسجل في مقديشو منذ السبت بعد التوقيع الجمعة على اتفاق لوقف اطلاق النار بين قبيلة هوية والجيش الاثيوبي، حسب القبيلة. وطردت اثيوبيا التي تساند الحكومة الصومالية قبل ثلاثة اشهر ميليشيات المحاكم الاسلامية من الصومال بعد ان كانت تسيطر على جزء كبير من وسط البلاد وجنوبها.
وتشهد الصومال حربا اهلية منذ 1991.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف