أخبار

مساعدات إنسانية لأسر منكوبة شمال غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


أشرف سحويل من غزة : وزع اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين ما يقارب على 500 جالون مياه إلي الأسر المنكوبة في قرية أم النصر شمال غزة ومياه مفلترة صالحة للشرب و50 كوب مياه صالحة للشرب في براميل علي المخيمات التي نصبت لهم جراء الخراب الذي وصل بهم .

كما وزع الاتحاد 500 حرام و700 فرشة و700 مخدة و500 طرد غذائي كمقدمة من الاتحاد لمساعدة الاسر المنكوبة.

وقال الدكتور منير البرش مدير الاتحاد إن هذه بداية الحملة وسوف تتبع هذه الحملة ببرامج اغاثية بالتنسيق مع بلدية أم النصر وأهالي الخير هناك معتبرا ما حدث في القرية بكارثة بيئية وصحية وهو شبه تسونامي .
وحمل الدكتور البرش الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة جراء منعها لدخول المعدات والأجهزة الذي أعدت لتفريغ المياه العادمة من الأحواض ،مؤديا الي هذه الكارثة والي عدم تحسين وتطوير الخدمات الصحية والإنسانية الحياتية والضرورية له.

وأكد الدكتور أن ما حدث من انهيار لحوض المياه العادمة في قرية أم النصر شمال غزة لم يأت إلا نتيجة لتوقف المساعدات الدولية المقدمة لشعبنا الفلسطيني .

وناشد البرش، المجتمع الدولي وضع هذه الكارثة الإنسانية بعين الاعتبار ونصب عينيه والنظر بواقعية لما يعانيه المجتمع الفلسطيني من مآسي إنسانية وفقدان الكثير من مقومات الحياة جراء الحصار الظالم.

وأكد جاهزية الاتحاد لتقديم المساعدة للأهل القرية البدوية، ووضع الإمكانيات الاجتماعية والخيرية تحت تصرف الجهات المعنية لتقديم كل ما يلزم للتخفيف من مصابهم.

وناشد الحكومة والمجلس التشريعي والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني بمد يد العون والمساعدة لأهلنا المنكوبين بأقصى سرعة ممكنه وتوفير المأوى لهم وتقديم المساعدات الطبية للإسهام في تخفيف المعاناة عنهم.
بدورة ابدي رئيس بلدية ام النصر شكره وعظيم امتنانه لاتحاد الاطباء العرب لجنة الاغاثة والطوارئ لما تقدمة من حملات اغاثية والتي كانت في الميدان و خففت الهم عن الاهالي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف