أخبار

80 أسيرًا فلسطينيًا قاصرًا في معتقل إسرائيلي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة العيسة من القدس : قال الأسير نبيل أبو قبيطة ممثل الأسرى في معتقل عوفر الإسرائيلي القريب من رام الله، إن سلطات الإحتلال تحتجز 80 أسيرًا فلسطينيًا قاصرًا دون سن الثامنة عشرة. وأفاد أبو قبيطة لمحامية نادي الأسير الفلسطيني التي تمكنت من زيارة المعتقل، أن الأسرى يحتجزون في ظروف اعتقالية صعبة، وقال إنهم بحاجة إلى عناية خاصة وخصوصًا أن ما يطبق على الأسرى البالغين من إجراءات قاسية وصعبة، يطبق عليهم وطالب بالتحرك الفوري لنقلهم إلى سجن للأطفال.
ووفقًا لمنظمات حقوقية فإن إسرائيل تحتجز نحو 400 قاصرًا فلسطينيًا، وتمارس بحقهم التعذيب وتقدمهم إلى محاكم عسكرية.

وقال أبو قبيطة، إن إدارة معتقل عوفر، فرضت منذ ثلاثة أيام عقابًا جماعيًا على الأسرى، بحجة ضبط 6 أجهزة هواتف نقالة، تقول إنه تم تهريبها من قبل أهالي الأسرى أثناء الزيارة الأخيرة.

وأشار إلى أن إدارة المعتقل، أصدرت قرارًا بعدم إدخال الملابس والطعام والسجائر والحاجيات الأخرى قطعًا بحجة ضبط هذه الأجهزة من دون تحديد فترة زمنية محددة لهذا المنع.

وعن أوضاع المعتقل، قال أبو قبيطة إن الأسرى في السجن يتعرضون لتفتيش مذل ومهين عند تنقلهم بين الغرف والأقسام أو عند إخراجهم لمقابلة الطبيب أو إلى التحقيق والمحاكم العسكرية.

أما عن الوضع الصحي في السجن قال أبو قبيطة إنه يوجد العديد من الحالات المرضية التي تحتاج إلى عناية خاصة، وأفاد أنه يوجد 14 أسيرًا مصابين بمرض السكري، و3 أسرى مصابين بضغط الدم واسيرين مصابين بالقلب، إضافة إلى العديد من الأسرى الذين بحاجة إلى عمليات جراحية ونقل إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف