أخبار

مسؤول سلوفاكي يتهم الولايات المتحدة بتصفية الشعوب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ألياس توما من براغ : إتهم يان سلوتا رئيس الحزب القومي السلوفاكي المشارك في الإئتلاف الحاكم في سلوفاكيا اليوم الولايات المتحدة بالتصرف كديكتاتور و بالعمل على تصفية الشعوب وبأنها تريد إشعال حرب جديدة في البلقان ولذلك تعمد إلى فرض إستقلال إقليم كوسوفو عن صربيا .

ونقلت وكالة الأنباء التشيكية هذا المساء عن سلوتا إنتقاده في التلفزيون السلوفاكيالقصف الذي قامت به الولايات المتحدة لبلغراد في نهاية التسعينات خلال حرب كوسوفو وإعتبر أن صربيا قد خربت خلال ذلك القصف أكثر مما خربت خلال الحرب العالمية الثانية .

ودعا سلوتا وزير الخارجية السلوفاكي يان كوبيش إلى التصويت في مجلس الأمن ضد الإقتراح الذي قدمه المبعوث الدولي مارتي اهتساري والذي يتحدث عن منح الإقليم الإستقلال لكن مع وضعه لفترة غير محددة تحت إشراف دولي أو على الأقل الإمتناع عن التصويت .

ويأتي موقف رئيس الحزب القومي السلوفاكي هذا بعدتشديد رئيس الحكومة السلوفاكية روبرت فيستو على أن مندوب سلوفاكيا في مجلس الأمن يجب ألا يصوت لصالح القرار الذي سيصدر بخصوص إقليم كوسوفو إذا لم يتم الأخذ بالإعتبارمطالب سلوفاكيا ولا سيما مسألة التشديد على عدم جواز تغيير حدود صربيا لكي لا يصبح ذلك سابقة يمكن أن تطبق في أماكن أخرى من العالم .

ويعتبر الموقف التحفظي لسلوفاكيا مختلفًا عن مواقف معظم دول الإتحاد الأوروبي كون سلوفاكيا تخشى من أن يؤدي إستقلال كوسوفو إلى مطالبة المجريين الذين يشكلونأقلية كبيرة العدد تتركزفي جنوب البلاد، بالحكم الذاتي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف