أخبار

وزير الخارجية الايطالي يلتقي وزير الاعلام الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: استقبل وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما صباح اليوم الاثنين في روما وزير الاعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي، بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية الايطالية. واعلنت الوزارة ان اللقاء استغرق 45 دقيقة، مشيرة الى ان الرجلين التقيا في الماضي. وهي الزيارة الاولى لوزير في حكومة الوحدة الفلسطينية الى دولة في الاتحاد الاوروبي - الى جانب زيارة وزير وزير الخارجية زياد ابو عمرو الى باريس اليوم ايضا- وذلك منذ مقاطعة الدول الغربية للحكومة الفلسطينية السابقة برئاسة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بعد وصولها الى السلطة في آذار/مارس 2006. وسيزور ابو عمرو الاثنين وزارة الخارجية الفرنسية.

وتضم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنية (حماس) وزراء من حركتي فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحماس ومستقلين، وبينهما البرغوثي وابو عمرو. وقال البرغوثي في اتصال هاتفي مع مكتب وكالة فرانس برس في رام الله في الضفة الغربية انه دعا خلال لقائه مع وزير الخارجية الايطالي "ايطاليا والاتحاد الاوروبي الى التعامل الكامل والفوري مع الحكومة الفلسطينية وعدم التمييز بين وزرائها".

وقال ان داليما اكد له "نظرته الايجابية لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية ودعمه تطبيق اتفاق مكة"، ووعده "بان تعمل ايطاليا مع الاطراف الاوروبية كافة للتوصل الى موقف مرن وايجابي تجاه التعامل مع الحكومة الفلسطينية". وقال "شرحت للوزير داليما برنامج الحكومة الفلسطينية السياسي والاجتماعي وان البديل لحكومة الوحدة هو انهيار السلطة الفلسطينية بكاملها".

من جهة ثانية، نقل عن وزير الخارجية الايطالي وصفه "المبادرة العربية للسلام بانها فرصة حقيقية للسلام العادل في منطقة الشرق الاوسط". واضاف البرغوثي ان داليما "اكد على ضرورة وضع استراتيجية جديدة وموحدة لحل الصراع العربي الاسرائيلي وليس ادارة الصراع". وتابع "كما شدد داليما على ضرورة تسريع المفاوضات حول الوضع النهائي ووجوب ان يشعر الفلسطينيون بتحسن في اوضاعهم الامنية والاقتصادية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف