أخبار

تظاهرات جديدة احتجاجا على اقالة رئيس المحكمة العليا في باكستان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسلام اباد: طالب اكثر من الف ناشط في المعارضة اليوم الثلاثاء في باكستان برحيل الرئيس برويز مشرف بعد اقالة رئيس المحكمة العليا الباكستانية. ففي اسلام اباد، تجمع حوالى 500 متظاهر في محيط المحكمة العليا التي يفترض ان تستمع للقاضي افتخار محمد شودري الذي اقيل في التاسع من آذار/مارس بتمهتي "استغلال السلطة وسوء السلوك".

وردد المتظاهرون هتافات "مشرف اخرج" و"الولايات المتحدة لديها كلب يرتدي بزة عسكرية". وقد قامت قوات كبيرة من الشرطة بابعادهم عن مبنى المحكمة بينما لم يسجل اي حادث يذكر. كما تظاهر عشرات المحامين في لاهور (شرق) حيث نشر حوالى اربعة آلاف شرطي. وقال قائد الشرطة في المدينة مالك اقبال "اتخذنا اجراءات لحماية الاشخاص والممتلكات". ونظمت تظاهرات صغيرة في المدن الكبرى وخصوصا في كراتشي (جنوب) ومولتان (وسط).

واكدت احزاب المعارضة -- التحالف الاسلامي مجلس العمل المتحد وحزبا رئيسي الوزراء السابقان بنازير بوتو ونواز شريف -- ان "مئات" من ناشطيهم اوقفوا احترازيا خلال التظاهرات. وتحدى قاضي حسين احمد رئيس مجلس العمل المتحد الذي يخضع لاقامة جبرية، حظر الشرطة وتظاهر في اسلام اباد.

وتؤكد المعارضة ان الرئيس مشرف يقوم بمناورة غير دستورية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نهاية 2007 وبداية 2008 . وتقول المعارضة ان القاضي شودري اتخذ اجراءات "مزعجة" للسلطة قبل مناقشة دستورية حول امكانية احتفاظ مشرف بمنصبين مدني وعسكري، واعادة انتخابه من قبل البرلمان الحالي قبل حله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف