أخبار

محادثات سعودية مع كي مون حول دارفور

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: اطلع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الثلاثاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي على الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية حول الوضع في اقليم دارفور (غرب السودان).وقالت وكالة الانباء السعودية ان العاهل السعودي تلقى اتصالا هاتفيا مساء الثلاثاء من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "اطلعه خلاله على ما تقوم به الامم المتحدة من جهود حول الوضع في دارفور". واضافت ان بان كي مون "اطلع خادم الحرمين الشريفين على مساعيه لعقد اجتماع بين الأطراف المعنية ومسألة الوضع في دارفور للوصول الى الحل المنشود لهذا الوضع".

وكان بان كي مون طلب الاثنين مزيدا من الوقت للمضي قدما نحو حل لنزاع دارفور بالطرق الدبلوماسية في حين تدفع لندن وواشنطن لاتخاذ عقوبات بحق السودان في مجلس الامن.وقال ان العقوبات "من صلاحيات مجلس الامن الدولي لكن موقفي في هذه المرحلة هو اننا في حاجة، قبل الكلام عن عقوبات، الى مزيد من الوقت السياسي للتفاوض" مع اطراف النزاع.

واوضحت الوكالة ان الملك عبدالله "اعرب عن شكره للامين العام للامم المتحدة على جهوده وعلى ما تقوم به الامم المتحدة في سبيل حل مشكلة الوضع في دارفور" متمنيا له "التوفيق في مساعيه في هذا الاتجاه".

واسفرت الحرب الاهلية في دارفور عن مقتل 200 الف شخص وتهجير اكثر من مليونين منذ اربع سنوات، كما تقول الامم المتحدة.وبالاضافة الى دارفور، تطرق الحديث خلال الاتصال الهاتفي الى "تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية وفي مقدمتها الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف