أخبار

بدء إضراب جديد عن الطعام في غوانتانامو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك




واشنطن
: ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" على موقعها على شبكة الإنترنت أن 13 معتقلاً في قاعدة غوانتانامو الأميركية في كوبا، بدأوا إضرابًا جديدًا عن الطعام.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين ومحامين أن إدارة المعتقل ردت بتغذية المعتقلين قسرًا.وقال محامو عدد عن المضربين عن الطعام إن هذا الإضراب يجري إحتجاجًا على الظروف القاسية في مجمع جديد يخضع لإجراءات أمنية، نقل إليه حوالى 160 معتقلاً منذ كانون الأول (ديسمبر).

وقالت الصحيفة إن هذا العدد من المضربين عن الطعام الذين يخضعون للتغذية القسرية، هو الأكبر منذ مطلع 2006 عندما اتبع العسكريون هذا الأسلوب عبر تقييد السجين على كرسي وتغذيته بأنابيب بلاستيكية تدخل بالأنف.وأضافت أن المعتقلين المضربين عن الطعام يخضعون حاليًا لمراقبة مشددة لمنعهم من بلوغ مرحلة الموت جوعًا.ونقلت "نيويورك تايمز" عن ماجد الجودي أحد هؤلاء المعتقلين، قوله لطبيب عسكري: "لا نملك اي حق هنا حتى بعد أن أكدت المحكمة العليا أن لدينا حقوقًا". وقد وردت أقواله في تقارير طبية كشفت بأمر من محكمة فدرالية أخيرًا.

وأضاف الجودي: "إذا لم تتغير السياسة، فسترون زيادة كبيرة في عدد الصائمين".وتابعت الصحيفة أن الوثائق التي أفرجت عنها وزارة الدفاع (البنتاغون) مؤخرًا تشير إلى أن بعض المعتقلين فقدًا الكثير من وزنهم في الإضراب السابق الذي قاموا به.وأوضحت أن بعضهم فقد أكثر من 13 كيلوغرامًا خلال أسابيع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف