أخبار

سلطانوف يلتقي الأسد اليوم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دمشق: يستقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف ليبحث معه تطورات الوضع في الشرق الأوسط. ويُتوقع أن تركز محادثات نائب وزير الخارجية الروسي مع المسؤولين السوريين على موضوع إنشاء المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري وموضوع إيفاد لجنة دولية لمراقبة الحدود اللبنانية السورية بطلب قدمه مجلس الأمن الدولي إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

ووصل نائب وزير الخارجية الروسي إلى العاصمة السورية قادما من لبنان حيث ناقش هناك المواضيع ذاتها مع المسؤولين اللبنانيين.وقال سلطانوف للصحفيين في لبنان إن روسيا ترى ضرورة التحوط بشأن تشكيل المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري خشية أن يفاقم ذلك الوضع السياسي في لبنان. وأشار إلى أن موسكو لا تزال تتمسك بالرؤية التي ترى ضرورة أن يتم إقرار مشروع قانون بشأن كيفية عمل المحكمة المستقبلية وفقا للتشريع الدستوري اللبناني.

وبحث نائب وزير الخارجية الروسي مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم مساء الأمس سبل مساعدة اللبنانيين في الخروج من أزمة سياسية طال أمدها.ودعا سلطانوف في تصريح صحفي أدلى به عقب ختام اللقاء مع الوزير السوري إلى ضرورة تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط وفقا لقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت في عام 2002 وأكد القادة العرب تمسكهم بها حينما اجتمعوا في الرياض مؤخرا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف