أخبار

وسائل اعلام تبث نتائج الانتخابات الفرنسية قبل اقفال الصناديق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



باريس: اعلنت وسائل اعلام اجنبية عدة غير خاضعة للقوانين الفرنسية، قبل حلول الساعة الثامنة (18.00 ت غ) الاحد، بلوغ المرشحين الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية نيكولا ساركوزي وسيغولين روايال الدورة الثانية، متقدمة ساعة كاملة على وسائل الاعلام الفرنسية.

وذكرت صحيفة "لو تان" السويسرية على موقعها الالكتروني، الساعة 19.00 (17.00 ت غ) ان ساركوزي حصل على ما بين 26 و30% من الاصوات، في مقابل 23 الى 27% لروايال.
كما بثت وكالة الانباء البلجيكية "بلغا" هذه النتائج التي نقلها مكتب وكالة رويترز في بلجيكا.

وبدوره اعلن التلفزيون السويسري الناطق باللغة الفرنسية "تي اس ار" منذ السابعة على موقعه الالكتروني النتيجة ذاتها ايضا، موضحا انه يستند الى "استطلاعات لتوجهات الناخبين" بعد تصويتهم، لا الى فرز الاصوات.

وقال التلفزيون السويسري الناطق باللغة الالمانية "اي اف 2" قبل الثامنة ايضا، موعد اقفال صناديق الاقتراع في فرنسا، بلوغ ساركوزي وروايال الدورة الثانية.

وكانت النشرة الالكترونية لصحيفة "لو تان" في جنيف اعلنت ذلك اعتبارا من الساعة 18.45، مستندة الى استطلاع الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع. وقال تلفزيون "سكاي نيوز" البريطاني الساعة 18.30 ان ساركوزي سيحصل على 28% من الاصوات، وروايال 25%، نقلا عن استطلاع الناخبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف