أخبار

رئاسة الوزراء تنفي نية بلير تقديم موعد إعلان إستقالته

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نفى المتحدث باسم توني بلير اليوم الجمعة معلومات صحافية مفادها أن رئيس الوزراء البريطاني قد يقدم إلى الأسبوع المقبل موعد إعلان إستقالته، واصفًا هذه المعلومات بأنها "خاطئة". وكانت صحيفة "ذي دايلي تلغراف" قد ذكرت الجمعة أن بلير قد يعلن إستقالته الثلاثاء أو الأربعاء، وذلك في الذكرى العاشرة لتوليه رئاسة الوزراء.

وأضافتأن هذه الخطوة ستتيح له إستقطاب إهتمام وسائل الإعلام قبل الإنتخابات المحلية المقررة في الثالث من أيار (مايو) في اسكتلندا وويلز واستباق هزيمة منتظرة لحزب العمال. وتتوقع الأوساط السياسية الإعلان الرسمي لإستقالة بلير في التاسعأو العاشر من أيار (مايو) غداة تشكيل حكومة في ايرلندا الشمالية تضم البروتستانت والكاثوليك، وهي أحد إنجازات بلير في داونينغ ستريت.

وتابعت الصحيفة أن مستشاري بلير يحضونه على إعلان رحيله قبل الإنتخابات المحلية، وخصوصًا أن تراجع شعبيته ينعكس سلبًا على حزبه. ويخوض العماليون إنتخابات بالغة الدقة وخصوصًا في اسكتلندا، حيث يتقدم الحزب الوطني الاسكتلندي في إستطلاعات الرأي. ونشرت "ذي دايلي تلغراف" أيضًا الجمعة إستطلاعًا أظهر أن تقدم المحافظين على حزب العمال تراجع في شكل طفيف.

وفي نتائج الإستطلاع كذلك أن وزير المال غوردن براون اقل شعبية من الزعيم المحافظ ديفيد كاميرون، فـ 45في المئة من المستطلعين يفضلون حكومة برئاسة كاميرون في المقابل 35 في المئة يؤيدون براون رئيسًا للوزراء. وكانت صحيفة "ذي اندبندنت" قد نشرت إستطلاعًا الثلاثاء، أظهر أن 27 في المئة فقط من البريطانيين يؤيدون حزب العمال، وهي أدنى شعبية له منذ عام 1983.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف