أخبار

مشرف يؤكد انه سيقدم ترشيحه الرئاسي الى البرلمان قبل حله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أميركا تعتقل مسؤولا في القاعدة شارك في محاولة إغتيال مشرف ساراييفو: اكد الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم الجمعة انه سيقدم ترشيحه الرئاسي الى البرلمان قبل شهرين من حله واجراء انتخابات عامة جديدة.وقال مشرف ردا على اسئلة الصحافيين في اليوم الاول من زيارته الى البوسنة "على شعب باكستان ان يقرر ما اذا كان يريد انتخابي ام لا رئيسا. سيتم انتخابي في الجمعية الباكستانية (مجلس النواب)، قبل شهرين من الانتخابات العامة".

وكان رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز اعلن هذا الامر الاثنين. الا ان المعارضة تعتبر ان فكرة اجراء مثل هذه الانتخابات التي يتم التداول بها منذ اشهر عدة، غير دستورية. وردا على سؤال عما اذا كان اجرى اتصالات مع رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو الموجودة في المنفى للحصول على دعمها السياسي، كما ذكر عدد من المسؤولين الباكستانيين اخيرا، قال مشرف "المناخ السياسي خلال الانتخابات سيكون هو نفسه المناخ الحالي في باكستان. لن يحصل تغيير، الا اننا نؤكد للعالم اجمع ان الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة".

ولم يرد مشرف على سؤال عما اذا كان سيحتفظ بمنصبه كقائد للجيش. واستبعدت بنازير بوتو في 11 نيسان/ابريل اي اتفاق مع مشرف، طالما تمسك بمنصبه كقائد للجيش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف