أخبار

قتيل و25 جريحا في انفجار قنبلة في حافلة عسكرية في كابول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعلن مصدر امني ان شخصا واحدا قتل وجرح 25 آخرون على الاقل اليوم الخميس في انفجار قنبلة عند مرور حافلة تقل جنودا افغانا الى كابول.وقال الكولونيل علي رضا من موقع الانفجار شمال العاصمة الافغانية ان الانفجار "نجم عن قنبلة وضعت في عربة وتم تفجيرها عن بعد".

من جهته، اكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية الجنرال محمد ظاهر عظيمي ان "25 شخصا نقلوا الى المستشفيات"، موضحا ان "22 منهم من افراد وزارة الدفاع وثلاثة مدنيون بينما قتل شخص واحد".واوضح مدير ادارة الشرطة الجنائية في كابول علي شاه باكتيوال لوكالة فرانس برس ان سائق الشاحنة قتل ونسب الاعتداء الى "اعداء السلام والاستقرار في افغانستان"، وهي عبارة تستخدمها السلطات الافغانية للاشارة الى حركة طالبان.

وتبنى متحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد بسرعة الاعتداء باسم الحركة الاصولية التي طردت من السلطة في نهاية 2001 .وادى الانفجار الى اقتلاع احد جوانب الحافلة وتحطم كل نوافذها. كما سبب اضرارا في الآليات المتوقفة حول مكان وقوعه.وقال الجندي محمد حسن الذي كان تحت تأثير الصدمة لوكالة فرانس برس "كنا متوجهين الى العمل وسمعنا دوي انفجار ثم رأينا السنة لهب كبيرة دخلت الحافلة. ادركت عندئذ انها قنبلة".واضاف ان "الحافلة اصطدمت بجدار وقفزت من احدى نوافذها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف