أخبار

الإتحاد الأوروبي يرحب بوثيقة العهد الدولي للعراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: رحب الإتحاد الأوروبي بقوة بإعتماد المؤتمر الدولي حول العراق المنعقد في شرم الشيخ (مصر) "وثيقة العهد الدولي للعراق"، وهي الخطة الخمسية الرامية إلى إحلال الإستقرار في هذا البلد على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

كما أعربت رئاسة الإتحاد الأوروبي التي تتولاها حاليًا ألمانيا، في بيان نشر في برلين، عن تهنئتها للحكومة العراقية للإلتزامات الطموحة التي قطعت في إطار هذه الوثيقة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن التقدم الذي أحرز في تحقيق هذه الأهداف سيسهم في زيادة تعزيز إلتزام الإتحاد الأوروبي، إلى جانب بغداد.

وأضافت الرئاسة في البيان: "إن هدفنا الرئيسي هو مساعدة العراق على تطبيق البرنامج الطموح الوارد في الوثيقة والعمل على تمكين كل العراقيين من الإستفادة من موارد بلدهم".

وأضاف الإتحاد الأوروبي أنه يعود للمجتمع الدولي، وخصوصًا دول المنطقة، دعم وتشجيع هذه الجهود، معربًا عن استعداده لمواصلة تطوير تعاون وشراكة وثيقين مع العراق.

وتبنى مسؤولون كبار من أكثر من خمسين دولة ومنظمة اجتمعوا الخميس في شرم الشيخ، بالإجماع "وثيقة العهد الدولي للعراق" وهي مبادرة اطلقتها بغداد والأمم المتحدة في تموز (يوليو) الماضي بدعم من البنك الدولي لتعزيز الأمن والنهوض باقتصاد العراق الذي يشهد أعمال عنف منذ أربعة أعوام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف