أخبار

بدء تنفيذ اجراءات اتفاقية الحريات الاربع بين السودان ومصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: بدا الجانبان السوداني والمصري اليوم رسميا تنفيذ الاجراءات المتعلقة باتفاقية الحريات الاربع (التملك والاقامة والتنقل والعمل)المبرمة بينهما منذ اربع سنوات. وقال قنصل سفارة مصر بالسودان ايمن بديع في تصريح صحافي انه "تم البدء بالتنفيذ الفعلي اليوم للاجراءات المتعلقة باتفاقية الحريات الاربع الاخيرة" مضيفا انه تم تسليم 307 جوازات تم فيها اضافة التعديلات التي شملت حذف عبارة "غير مصرح له بالعمل" من ختم تاشيرة الدخول.

واوضح ان مصر منحت رجال الاعمال السودانيين تاشيرة دخول متعددة ورفعت سن الاطفال المضمنين في التاشيرة من 14 عاما الى 16 عاما كما تم اعفاء كبار السن فوق الخمسين والنساء من الحصول على تاشيرة الدخول اضافة الى اعفاء السودانيين من قيود التسجيل. واعلن بديع منح المواطن السوداني اقامة لمدة ستة شهور بدلا من ثلاثة اشهر مع امكانية تجديدها لاي غرض.

كما اعلن عن الاعفاء من رسوم الاقامة وغرامة التخلف موضحا انه وفقا لحرية العمل سيتم اعفاء بعض الفئات من مبدأ المزاحمة في العمل. واضاف انه "ستتم معاملة السودانيين دون اي جنسية اخرى معاملة المصريين في تملكهم وحدات للاقامة في بعض المناطق السياحية" معربا عن امله في ازالة كافة العقبات لاكمال تنفيذ جميع بنود الاتفاقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف