أخبار

نزاع الصحراء الغربية يجب ألا يعيق بناء اتحاد المغرب العربي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أعلن مسؤول ليبي اليوم الأحد أن النزاع في الصحراء الغربية، يجب ألا يكون عائقًا أمام بناء،إتحاد المغرب العربي الذي يضم موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والمعطل منذ اثني عشر عامًا. وقال امين شؤون الإتحاد الأفريقي في الجماهيرية الليبية عبد السلام التريكي في حديث إلى صحيفة "صوت الأحرار" الجزائرية إن قضية الصحراء الغربية يجب ألا تكون عائقًا أمام بناء الصرح المغاربي.

وأضاف التريكي الذي حمل رسالة من الزعيم الليبي معمر القذافي إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أن الكثير من الدراسات أظهرت الخسارة الكبيرة التي يتكبدها اقتصاد المغرب العربي بسبب الوضع الذي يتواجد عليه الآن. وتابع: "أصبح من الضروري أن نوحد جهودنا وندعم اتحادنا، فكتلة المغرب تضم دولاً كبيرة ومهمة في مقدمها الجزائر والمغرب وبإمكاننا ككتلة مغاربية أن نؤثر.

ويعاني اتحاد المغرب العربي الذي انشئ عام 1989 بموجب اتفاق مراكش (المغرب) شللاً منذ اثني عشر عامًا بسبب الخلافات العميقة بين الجزائر والرباط حول مستقبل الصحراء الغربية التي ضمها المغرب عام 1975 وتطالب جبهة البوليساريو باستقلالها بدعم من الجزائر. وينص ميثاق اتحاد المغرب على وجوب أن يعقد قادة دوله اجتماعات دورية، لكنهم لم يعقدوا قمة واحدة منذ أكثر من عشرة أعوام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف