أخبار

الفيصل يبحث مع نظيره الالماني الوضع في المنطقة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: بحث الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي مساء اليوم مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير، العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. واوضح الامير سعود الفيصل في تصريح صحافي بقصر المؤتمرات بالرياض عقب اجتماعه الى بشتاينماير انه تم بحث الوضع في الشرق الاوسط مبينا ان المباحثات ستستمر يوم غد معرباً عن امله في ان يتم التوصل الى تفاهم بين الجانبين .

من جانبة عبر وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير عن سعادته بلقاء الفيصل وقال " الوضع كما نراه اليوم يتطلب ان نلتقي من جديد حتى نحاول ان نعمل جهدنا لتحسين الوضع الراهن ". واضاف " نحن نتابع بكل اهتمام الدور الفعال الذي تقوم به المملكة العربية السعودية خاصة بعد ان تم احياء المبادرة العربية من جديد ونحن كاوروبين واتحاد اوروبي نحيي هذه المبادرة وندعمها وانا امل بان هذه الخطوه ستؤدي الى التقارب بين الجهتيين وان يكون هناك تقارب بين الاراء بين الطرفيين المتنازعين .. سنجتمع غدا و خلال الاجتماع بين وزراء مجلس التعاون الخليجي العربية والاتحاد الاوروبي سنتطرق الى مواضيع كثيرة، لكن يحدونا امل كبير بان نتقرب من اتفاقية التجارة الحرة " .

وكان الامير سعود الفيصل اجتمع مساء اليوم الى المفوض التجاري للاتحاد الاوروبي بيتر ماندلسون، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية الخليجية الاوروبية. كما التقى الامير سعود الفيصل بوزير خارجية سلوفاكيا يان كوينش وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وحضر اللقاءات الوفود المرافقة للضيوف ومن الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار عبيد مدني والامير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون السياسية ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون ومدير الإدارة الغربية السفير الدكتور خالد الجندان .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف