أخبار

واشنطن ستبني في غوانتانامو مركزا للمهاجرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


واشنطن: اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان الولايات المتحدة التي تقلقها موجات المهاجرين الكوبيين في حال وفاة الرئيس الكوبي فيدل كاسترو، ستبني مركزا مخصصا لاستقبال المهاجرين في قاعدة غوانتانامو البحرية الاميركية في كوبا.

واوضحت وزارة الدفاع في بيان ان شركة ايلاندس ميكانيكال كونتراكتورز التي تتخذ من فلوريدا (جنوب شرق) مقرا، قد فازت باستدراج العروض البالغة قيمته 16.5 مليون دولار لتصميم وبناء هذا "المركز الموقت لاستقبال المهاجرين".

ومن المقرر ان ينتهي بناء هذا المركز الذي سيضم حمامات ومنشآت لغسل الثياب ومنظومة لمعالجة المياه المبتذلة، في ايار/مايو 2008. وتضم قاعدة غوانتانامو البحرية سجنا يعتقل فيه حوالي 300 اسير تشتبه الولايات المتحدة في صلاتهم بتنظيم القاعدة او حركة طالبان.

واكد متحدث باسم الجيش الاميركي ان بناء هذا المركز للمهاجرين لا يعني ان الولايات المتحدة تستبق موجة مهاجرين يأتون من بلد محدد. وقال المتحدث باسم القيادة الجنوبية للجيش الاميركي جوزيه رويز "انه تدبير تمهيدي مرتبط بتاريخ المنطقة ... التي شهدت موجات هجرة غير شرعية الى الولايات المتحدة"، موضحا ان الجيش الاميركي سيكون على اهبة الاستعداد اذا ما حصل ذلك في المستقبل.

ويأتي قرار الولايات المتحدة بناء هذا المركز للمهاجرين في غوانتانامو فيما تزداد التوقعات حول الوضع الصحي لفيدل كاسترو. وكان مسؤول اميركي كبير اعتبر قبل اشهر ان الرئيس الكوبي لن يعيش طويلا.

وقد تخلى كاسترو الذي اجريت له عملية جراحية، عن قيادة البلاد الصيف الماضي بصفة موقتة لشقيقة راوول الذي كان وزيرا للقوات المسلحة. وهذه هي المرة الاولى التي يبتعد فيها الرئيس الكوبي عن السلطة منذ الثورة التي اوصلته الى الحكم في 1959.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف