أخبار

زيباري يحث قوى التحالف عدم الانسحاب بشكل متسرع من العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



كانبيرا: حث وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الاثنين خلال زيارة مفاجئة الى استراليا، قوات التحالف الى عدم الانسحاب "بشكل متسرع" من بلاده. وقال زيباري خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الاسترالي الكسندر داونر "نشهد جميعا على الضغوط المتزايدة في واشنطن ولندن واوروبا لكنني اعتقد ان الوقت غير مناسب للانسحاب بشكل متسرع". واضاف "اعتقد ان الوقت مؤات للبقاء الى جانب الشعب الذي قمتم بمساعدته على التحرر".

ويواجه رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد الذي ينشر حوالى 1400 من رجاله في العراق، معارضة متزايدة لدى الرأي العام حول هذه المسالة كما يحصل في الولايات المتحدة وبريطانيا. ورغم هذه المعارضة التي تأتي قبل اشهر من الانتخابات التشريعية في نهاية السنة، حذر هاورد عدة مرات من اي انسحاب مبكر الذي سيعتبر على حد رأيه "نصرا للارهابيين". وتحدث زيباري وداونر ايضا عن الدور المستقبلي لبريطانيا في العراق فيما اشارت الصحافة البريطانية الاحد الى ان الرئيس الاميركي جورج بوش يتوقع انسحابا للقوات البريطانية بعد تسلم غوردون براون مهام رئيس الحكومة توني بلير في 27 حزيران/يونيو.

وقال داونر "لم الاحظ اي اشارة من بريطانيا تدل على فارق بين موقفي غوردون براون وتوني بلير". واضاف "لقد اكد غوردون براون مجددا دعمه للحكومة الديموقراطية في العراق". وفي المقابل بدا زيباري اقل ثقة حول هذا الموضوع. وقال "نتفهم الوقائع السياسية في بريطانيا (...) واعتقد انه من المهم جدا الا يكون هناك اي اشارة ضعف داخل التحالف لان هذه المرحلة حاسمة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف