أخبار

سوريا: العنف في لبنان لتشكيل المحكمة الدولية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
نيويورك (الامم المتحدة): فسر السفير السوري لدى الامم المتحدة بشار الجعفري الاثنين العنف في لبنان باعتباره محاولة لاقناع مجلس الامن الدولي باقامة محكمة دولية لمحاكمة قتلة رفيق الحريري.
ونفى الجعفري من جهة اخرى اي علاقة لسوريا باسلاميي تنظيم "فتح الاسلام" التي تخوض حاليا معارك مع الجيش اللبناني في شمال لبنان. وقتل 58 شخصا على الاقل منذ الاحد في هذه المعارك بين الجيش اللبناني ومقاتلي "فتح الاسلام" المتحصنين في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان. وقال الجعفري للصحافيين "في كل مرة يكون هناك اجتماع لمجلس الامن لبحث الازمة اللبنانية نشهد قبل يومين او ثلاثة من ذلك اضطرابات او اغتيالات او انفجارات او محاولة اغتيال".
واضاف "انها ليست مصادفة (..) هناك اناس يحاولون التأثير على مجلس الامن والضغط عليه للحصول على تبنيه لمشروع قرار بشأن المحكمة" الدولية لمحاكمة قتلة الحريري. ووزعت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا الاسبوع الماضي مشروع قرار يهدف الى ضمان اقامة محكمة دولية لمحاكمة متهمين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، المعطلة حاليا بسبب الازمة السياسية في لبنان. وكان تم اغتيال الحريري و22 شخصا آخر في اعتداء بشاحنة مفخخة في شباط/فبراير 2005 ببيروت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف