أخبار

الشيخ خليفة يبحث تطورات المنطقة بسلطنة عمان غدًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: يبدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان غدًا زيارة رسمية لسلطنة عمان تلبية لدعوة من سلطان عمان قابوس بن سعيد في إطار علاقات الأسرة الواحدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

و سيبحث القائدان خلال الزيارة سبل تعزيز منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك على الساحات العربية والاقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الزيارة ستركز على توطيد العلاقات الحميمة التي تستمد جذورها من التاريخ المشترك وحسن الجوار وعمق صلات المودة ووشائج القربى التي تجمع بين شعبي البلدين.

وأشارت إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين شهدت تطورات إيجابية مطردة ونموًا عميقًا في جميع المجالات ما جعل هذه العلاقات نموذجًا يحتذى على جميع المستويات حيث توصل البلدان في الأول من أيار(مايو) 1999 إلى إتفاق تاريخي حول ترسيم الحدود بينهما.

يذكر أن آخر زيارة قام بها الشيخ خليفة لسلطنة عمان كانت في 10 كانون الثاني (يناير) 2005 التقى خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد و استعرضا خلال اللقاء مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين وسبل الإرتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما أمر الشيخ خليفة في ختام الزيارة بتقديم منحة مالية بقيمة مئة مليون دولار أميركي لسلطنة عمان لتمويل مشروع طريق صلالة - نزوة مساهمة منه في تعزيز مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها سلطنة عمان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف