أخبار

كابول تؤكد مواصلة حملتها ضد المخدرات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


كابول: أعلن معاون وزير الداخلية في أفغانستان اليوم، أن 18 شرطيًا قتلوا منذ مطلع السنة في هجمات مرتبطة بحملة القضاء على حقول الخشخاش، المادة التي تستخدم لإنتاج الأفيون في أفغانستان.

وقال الجنرال محمد داود خلال مؤتمر صحافي، إن ثلاثين شرطيًا جرحوا في هذه الهجمات أو المواجهات التي غالبًا ما وقعت مع مزارعين يرفضون اتلاف حقولهم. وأكد أن أكثر من 26 ألف هكتار من الخشخاش أتلفت حتى الآن. وهدف السلطات الافغانية هذه السنة، هوإتلاف 30 الف هكتار من الخشخاش فيما العام الماضي أتلف أكثر من 15 الف هكتار من الخشخاش أي زيادة نسبتها 330% مقارنة مع العام 2005 بحسب أرقام رسمية.

وأفاد تقرير نشره في آذار/مارس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أنه على الرغم من ذلك يتوقع أن تشهد هذه السنة ارتفاعًا في زراعة الأفيون في المناطق الاقل استقرارًا من البلاد بعد انتاج قياسي سجل العام الماضي. وازدادت زراعة لافيون في 2006 بـ 59% مسجلة رقمًا قياسيًا قدره 165 ألف هكتار.

ويتوقع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة ارتفاعًا في زراعة الافيون في 15 ولاية افغانية من اصل 34، خصوصًا في ولايتي هلمند وقندهار (جنوب) الاقل استقرارًا في افغانستان التي امنت العام الماضي أكثر من 90% من الانتاج العالمي للافيون. ويستخدم هذا الإنتاج خصوصًا لتمويل تمرد حركة طالبان بحسب مكتب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف