أخبار

باريس مستعدة للقاء نائب من حزب الله على مستوى مسؤول إداري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء انها مستعدة لاستقبال نائب من حزب الله اللبناني "على مستوى مسؤول اداري"، في اطار الاتصالات التي تجريها فرنسا مع مختلف القوى السياسية اللبنانية.

وقال مساعد المتحدث باسم الوزارة دوني سيمونو ردا على سؤال احد الصحافيين "تلقينا طلبا من برلماني لاجراء اتصال مع الوزارة"، موضحا انه "نائب من حزب الله". واشار المتحدث إلىان الوزارة قالت في ردها على هذا الطلب انها مستعدة للقاء النائب اللبناني "على مستوى مسؤول اداري".

وبحسب مصدر دبلوماسي فان النائب هو حسن حب الله ولن تكون هذه المرة الاولى التي يتم فيها استقبال نواب من حزب الله في وزارة الخارجية الفرنسية. وقال سيمونو "اننا نسعى الى تعزيز استقرار لبنان واستقلاله وسيادته ووحدة اراضيه. وفي هذا الاطار، فان كل الاتصالات التي يمكن ان تخدم هذه الاهداف هي مفيدة من وجهة نظرنا".

وكان وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير استقبل الاثنين احد اركان المعارضة اللبنانية المسيحي ميشال عون. وزار كوشنير الخميس والجمعة بيروت حيث التقى العديد من المسؤولين اللبنانيين بينهم رئيس الوزراء فؤاد السنيورة. وكان الوزير الفرنسي اوضح انه مستعد للقاء "جميع النواب (اللبنانيين) اذا اقتضى الامر"، مشيرا الى ان "فرنسا تلتقي بالجميع وتتحدث الى الجميع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف