أخبار

مشعل يحذر من انهيار استقرار المنطقة بسبب الحصار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في حديث لصحيفة بريطانية الاربعاء، من انهيار الاستقرار في المنطقة بسبب "الحصار" الدولي المفروض على حركته. وقال مشعل لصحيفة "الغارديان" ان الفلسطينيين "صامدون واصحاب حق"، محذرا من "انفجار في وجه الاحتلال الاسرائيلي".

وتابع ان "الحصار عقاب جماعي وجريمة"، مشيرا الى الحظر الاقتصادي المفروض على الحكومة الفلسطينية التي ترأستها حماس في 2006 قبل تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح. واضاف ان "الاسرة الدولية تحاول الآن تقويض حماس وهذا سيؤدي الى انفجار في وجه الاحتلال الاسرائيلي والضرر سيلحق باستقرار المنطقة برمتها".

وتشن اسرائيل منذ 16 ايار/مايو غارات جوية على قطاع غزة خصوصا على اهداف تابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك ردا على اطلاق صواريخ فلسطينية. وحمل مشعل "التدخل الاجنبي السلبي وخصوصا من قبل الولايات المتحدة واسرائيل"، مسؤولية الاقتتال بين حركتي فتح وحماس.

من جهة اخرى، اكد خالد مشعل ان "الفلسطينيين صامدون وهناك طرق عديدة للمقاومة حسب الفرص والظروف". وتابع ان "المقاومة المسلحة ستساعد الفلسطينيين في التخلص من الاحتلال" الاسرائيلي، متسائلا "ما الذي دفع (ارييل) شارون الى الانسحاب من غزة و(ايهود) باراك الى مغادرة لبنان في العام 2000؟". واضاف "انظروا الى ما يحدث في العراق حيث تواجه اقوى قوة في العالم الفوضى بسبب المقاومة العراقية".

واكد مشعل ان "الوقت في مصلحة الفلسطينيين. نحن على حق وقضيتنا عادلة رغم استرضاء اسرائيل من قبل اقوى اعضاء الاسرة الدولية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف