أخبار

شافيز يدعو حلفائه لانشاء فدرالية جمهوريات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



فيدل وراوول كاسترو نجما عطلة نهاية الاسبوع كراكاس:
عرض الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز على حلفائه انشاء فدرالية جمهوريات تضم كوبا وفنزويلا ونيكاراغوا وبوليفيا. وتشارك هذه الدول الاربع في "البديل البوليفاري للقارة الاميركية" (البا) وهي سوق مشتركة منافسة لمشروع منطقة التبادل الحر الاميركية (الكا) الذي تدعو اليه واشنطن.

وقال شافيز في كلمة القاها لدى استقباله رئيس نيكاراغوا دانييل اورتيغا الاحد في كراكاس "على دول البا ان تتجه الى فدرالية جمهوريات وبعدها تنضم اليها دول اخرى من الكاريبي واميركا الوسطى واميركا الجنوبية".

وندد شافيز مجددا اثناء الحفل الذي نقلته جميع الاذاعات والتلفزيونات بتظاهرات الطلاب والمعارضة ضد اغلاق محطة "ار سي تي في" التلفزيونية الخاصة، واصفا المتظاهرين بانهم "عملاء للامبراطورية" في اشارة الى الولايات المتحدة.

واعتبر انه يواجه "انقلابا هادئا" شبيها بما شهدته اوكرانيا وجورجيا، مؤكدا عزمه على احباطه مرة جديدة، في اشارة الى محاولة الانقلاب عام 2002.ويتظاهر آلاف الطلاب والمعارضين لشافيز منذ اسبوع ضد ما يعتبرونه "نزعة استبدادية" من جانب شافيز وانتهاكا لحرية التعبير في فنزويلا.وتوقفت اقدم محطة تلفزيونية فنزويلية عن البث في 28 ايار/مايو بعد رفض شافيز تجديد الترخيص الممنوح لها. واتهمت المحطة بدعم الانقلاب عام 2002.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف