أخبار

إيران تعترض ثلاث بواخر صيد إماراتية في الخليج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
طهران: ذكرت وكالة "فارس" الايرانية شبه الرسمية اليوم الثلاثاء ان ثلاث بواخر صيد ترفع العلم الاماراتي خضعت للتفتيش في مياه الخليج بالقرب من جزيرة ابو موسى المتنازع عليها بين ايران والامارات العربية المتحدة. وقال المسؤول في منظمة الصيد موسى بديعي "ان البواخر الثلاث كانت على بعد تسعة الى سبعة عشر ميلا بحريا من ابو موسى عندما فتشتها البحرية الايرانية"
واضاف ان "23 شخصا، 17 هنديا وستة اماراتيين، اعتقلوا". وقال هذا المسؤول ايضا "ان سبب تفتيش البواخر هو انها دخلت المياه الاقليمية الايرانية بصورة غير قانونية".
وكان اعتقل ثلاثة فنلنديين في بداية حزيران/يونيو بعد دخولهم المياه الاقليمية الايرانية اثناء رحلة صيد قرب جزيرة ابو موسى قبل الافراج عنهم. وفي مطلع العام، تم الافراج عن الفرنسي ستيفان ليربييه والالماني دونالد كلين اللذين اعتقلا قرب ابو موسى ايضا، بعد 15 شهرا من الاحتجاز. وجزيرة ابو موسى التي تسيطر عليها ايران منذ 1971، تبلغ مساحتها 12 كيلومترا مربعا تقريبا وتقع على مسافة واحدة من ايران والامارات. ويجعل منها موقعها الجغرافي عند مدخل مضيق هرمز واحتياطاتها النفطية المحتملة ذات اهمية كبيرة. وتاخذ ابو ظبي على طهران انها فرضت في 1992 وضعا قائما جديدا عبر تعزيز وجودها العسكري على الجزيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف