أخبار

عباس يصدر مرسوما بحظر السلاح غير المرخص والميليشيات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله (الضفة الغربية): اصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء مرسوما يحظر حمل السلاح غير المرخص ويأمر بانهاء "ظاهرة الجماعات المسلحة كافة" و"حظر الميليشيات والتشكيلات العسكرية وشبه العسكرية"، وفق نص المرسوم الذي نشرته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وجاء في المرسوم "تعتبر كافة الميليشيات المسلحة والتشكيلات العسكرية أو شبه العسكرية غير النظامية ايا كانت تابعيتها محظورة الوجود بكل الأشكال".واضاف "يحظر على هذه الميليشيات المسلحة والتشكيلات العسكرية او شبه العسكرية غير النظامية القيام بأية نشاطات سرية او علنية، وكل من يساعدها او يقدم اية خدمات لها يكون عرضة للمساءلة الجزائية والادارية".

واكد المرسوم ان "على الحكومة انهاء ظاهرة الجماعات المسلحة كافة" و"تنفيذ ما نصت عليه القوانين والأنظمة من حظر حمل السلاح ومصادرة جميع الأسلحة والدخائر والمتفجرات وغيرها من الوسائل القتالية غير المرخصة وكافة المواد التي تشكل خطرا على النظام العام".ويهدف المرسوم الى اضعاف حركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة في 15 حزيران/يونيو.

واصدر عباس مرسوما سابقا فوض فيه وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى باعادة النظر في تراخيص عمل بعض المنظمات الاهلية ومراعاتها للقانون.واعطيت هذه المنظمات اسبوعا لتسوية اوضاعها.

ورفض عباس الحوار مع حركة حماس التي اتهمها بمحاولة اغتياله.وفي بيان نشر في رفح، جنوب قطاع غزة، اتهمت حركة فتح التي يتزعمها عباس بخطف احد اعضائها واصابة اخر بجروح بالرصاص في خان يونس جنوب القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف