أخبار

إرتفاع شعبية حزب العمال منذ تولي براون السلطة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك




لندن: أظهرت إستطلاعات للرأي اليوم السبت أن شعبية حزب العمال البريطاني، سجلت ارتفاعًا على حساب المحافظين منذ تولي غوردن براون رئاسة الحكومة الأربعاء.وأفاد استطلاع للرأي أجري لحساب صحيفة "الغارديان" أن حزب العمال تقدم بفارق سبع نقاط منذ الشهر الماضي ليصل مستوى التأييد له إلى 39%، متقدمًا بأربع نقاط على حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون الذي نال 35%.

وأظهر استطلاع آخر أجري لحساب صحيفة "ديلي تلغراف"، أن حزب العمال تقدم بخمس نقاط لينال تاييد 38% من الأشخاص مقابل 35% للمحافظين.
ومع هذه النتائج يكون حزب العمال قد حقق أبرز أداء له في هذين الاستطلاعين الشهريين منذ تولي كاميرون رئاسة حزب المحافظين في نهاية 2005.
وفي استطلاع آخر، أجري لـ "هيئة الاذاعة البريطانية1" عبر حوالى 40% عن اعتقادهم بأن حكومة براون ستشكل "تغييرًا إلى الأفضل"، فيما توقع 40% عدم حدوث أي تغيير.

واعتبر 14% فقط أن هذه الحكومة ستؤدي إلى "تغيير نحو الاسوأ". كما سجل براون نتيجة جيدة إزاء كاميرون في الاستطلاع الذي اجراه معهد "يوغوف" لحساب ديلي تلغراف، حيث اعتبر 35% أنه سيكون افضل رئيس للوزراء مقابل 23% لكاميرون. ويكون براون قد تقدم بخمس نقاط، فيما تراجع كاميرون بأربع نقاط منذ الشهر الماضي.وأجرى معهد "اي سي ام" الاستطلاع لحساب صحيفة "الغارديان" على عينة من 1005 أشخاص في 27 و 28 حزيران/يونيو. فيما اجرى يوغوف الاستطلاع على عينة من 1886 شخصًا لحساب "ديلي تلغراف" في 28 و 29 حزيران/يونيو.

كما أجرى "اي سي ام" الاستطلاع لهيئة الاذاعة البريطانية على عينة من 1005 أشخاص بين 27 و 28 حزيران/يونيو. وقد تولى غوردن براون الأربعاء رئاسة الحكومة في بريطانيا من توني بلير ليخرج بعد عشر سنوات من ظل رئيس الوزراء السابق متعهدًا بحقبة جديدة من "التغيير". وقد واجه أول اختبار له أمس، مع الكشف عن تفكيك سيارتين مفخختين في لندن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف