أخبار

مسؤول إسرائيلي كبير: سوريا تقوم بتسليح حزب الله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
القدس: أعلن المستشار السياسي لوزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال المتقاعد عاموس جلعاد السبت، أن سوريا تزود حزب الله الشيعي اللبناني بكميات كبيرة من الأسلحة. وقال جلعاد للإذاعة الإسرائيلية العامة، "سوريا تفعل ما يحلو لها في لبنان، فهي تسمح لإيران بتسليح حزب الله، وهي بنفسها تزوده بكميات كبيرة من الأسلحة لتمكنه مجدددًا من استعادة قواه.
واستند المسؤول الإسرائيلي في كلامه الى التقرير الاخير للامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي أعرب عن القلق ازاء "المعلومات التي يستمر ورودها حول انتهاك حظر الاسلحة على طول الحدود اللبنانية - السورية". وهذا التقرير هو التقرير الفصلي الرابع حول تطبيق قرار مجلس الامن الرقم 1701 الذي وضع حدًا لحرب اسرائيل على لبنان صيف العام الماضي.
واضاف جلعاد أن السوريين بالتنسيق مع الايرانيين يساعدون على تعزيز (القدرات العسكرية ) لحزب الله ولتنظيمات ارهابية اخرى مثل حماس والجهاد الاسلامي. وحول سيطرة حماس على قطاع غزة إثر اطاحتها بالقوات الموالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال جلعاد إن حماس ما كانت لتتوصل الى تحقيق هذه النتائج لولا المساعدات الضخمة بالمال والسلاح التي تلقتها عبر سوريا. ونفى جلعاد ما ذكرته وسائل الاعلام الاسرائيلية حول احتمال نشوب نزاع مسلح بين اسرائيل وسوريا هذا الصيف مستبعدًا حربًا تبادر الى شنها سوريا.
واضاف: "بالمقابل فإن الجيش السوري يعزز امكانياته ويحوز على اسلحة جديدة، اسلحة مضادة للدبابات وصواريخ".
وخلص جلعاد الى القول إنه على اسرائيل ان تكون مستعدة لمواجهة اي احتمال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف