أخبار

إيران تطلق قناة تلفزيون برس الناطقة بالإنكليزية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: تعتزم إيران إطلاق قناة "تلفزيون برس" الناطقة باللغة الإنكليزية، فهذا الخبر أثار اهتمام بعض الصحف البريطانية، إذ اعتبرت الغارديان أن التلفزيون الإيراني يتحدى الـ "بي بي سي"، فيما نقلت الفايننشال تايمز عن نائب مدير المحطة أنه يأتي تلبية لرغبات الناس الذينيودون أن يعرفوا ما الذي تقوله إيران لا ما الذي يقال أو ينقل عنها.

وأشارتصحيفة الغارديان البريطانيةفي خبر تحتعنوان: "تلفزيون إيراني بالإنكليزية يتحدى الـ "بي بي سي"، إلىأن اللغة الدعائية (Propaganda) التي تعتمدها القناة ستكون العائق الأكبر أمام نجاحها، وتقارنها بقناة فوكس نيوز الأميركية. أما موقع برس تي في، فتقول الغارديان إنه نسخة طبق الأصل عن موقع بي بي سي الإلكتروني، ولكن المضمون من شأنه أن يشكل صدمة للـ "بي بي سي".

كما أوردت الفاينانشيال تايمز، خبر إطلاق إيران لقناة "تلفزيون برس" وهي محطة فضائية اخبارية باللغة الانكليزية. وتقول الصحيفة إن حجم التمويل الذي رصد وسيرصد لهذه المحطة لم يعرف، الا انها نقلت عن نائب مدير المحطة محمد سارافراز قوله إن إيران اصبحت حديث القنوات التلفزيونية الاخبارية، وان هناك الكثير من الناس الذي يودون ان يعرفوا ما الذي تقوله إيران، لا ما الذي يقال أو ينقل عنها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف