أخبار

السجن مدى الحياة زعيم القاعدة في بلاد المغرب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الجزائر: افاد مصدر قضائي الاربعاء ان محكمة البويرة (100 كلم شرق العاصمة الجزائرية) الجنائية حكمت الثلاثاء غيابيا بالسجن عشرين سنة على "امير" تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد الملك درودكال بتهمة "الانتماء لمجموعة ارهابية مسلحة". وكان درودكال المدعو ابو مصعب عبد الودود تزعم الجماعة السلفلية للدعوة والقتال في اب/اغسطس 2004 بعد التخلص من اميرها حسن حطاب الذي حكمت عليه محكمة باتنة غيابيا (شرق) بالاعدام في اذار/مارس 2007. كذلك حكمت محكمة البويرة غيابيا بالسجن مدى الحياة على خمسة عناصر اخرين في الجماعة السلفية بتهمة "تشكيل مجموعة ارهابية مسلحة".
وكان حكم بالاعدام غيابيا على درودكال ثلاث مرات وعدة مرات بالسجن مدى الحياة وبالسجن عشرين سنة بتهمة "تشكيل مجموعة ارهابية". وحكم على اكثر من خمسين اسلاميا مسلحا بالاعدام غيابيا منذ مطلع حزيران/يونيو بتهمة "تشكيل مجموعة ارهابية مسلحة" وينتمي المحكوم عليهم جميعا الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
ولم يطبق حكم الاعدام في الجزائر منذ اب/اغسطس 1993 بعد اعدام سبعة اسلاميين لمشاركتهم في تفجير مطار الجزائر الدولي (تسعة قتلى وثلاثون جريحا) في اب/اغسطس 1992.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف