أخبار

أحمدي نجاد يزور سوريا لتهنئة الاسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من طهران: نقلت وكالة انباء بازتاب الايرانية عن مصادر سورية ان الرئيس احمدي نجاد سيزور دمشق قريبا مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية بين ايران و سورية.

وقالت الوكالة ان احمدي نجاد يريد تهنئة نظيره السوري بشار الاسد، غداة إلقاء الاخير خطاب القسم للولاية الرئاسية الجديدة في السابع عشر من الجاري.

وقد توقعت مصادر صحافية ان يكون الموضوع اللبناني جزءzwnj;ا من المواضيع التي سيبحثها الرئيس احمدي نجاد مع الرئيس الاسد، مشيرة الى ان وزير الخارجية منوشهر متكي المكلف من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية بمتابعة الملف اللبناني مع السعوديين سيرافق الرئيس احمدي نجاد في زيارته الى دمشق

هذا و ذكرت مصادر صحافية في طهران ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل سيزور العاصمة الايرانية طهران الاسبوع المقبل وذلك في اطار المساعي الايرانية السعودية للمساعدة على حل الازمة السياسية الراهنة في لبنان.

الى ذلك رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني اليوم ما جاء في بيان اصدره وزراء خارجية دول التعاون الخليجي في الرياض قائلا: هذه الجزر( ابوموسى و طنب الصغرى و طنب الكبرى) جزء لايتجزأ من الاراضي الايرانية وستبقى ايرانية.

واضاف حسيني:إن المزاعم المتكررة التي طرحت في البيان حول الجزر الايرانية الثلاث لا اساس لها من الناحية القانونية.

وقال محمد علي حسيني: ان تكرار مواقف مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي التي لا اساس لها بهذا الخصوص تبعث على الاستغراب وغير ايجابية في الوقت الذي تجري ايران والامارات مشاورات ولقاءzwnj;ات على اعلى المستويات. واضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية: ان المتوقع من دول المنطقة اعتماد خطوات باتجاه دعم التناغم والتعاون الاقليمي البناء في شتى المجالات.

هذا وذكرت وكالة انباء / كيودو/ اليابانية ان كوريا الشمالية تعتزم بيع 4 غواصات بحرية صغيرة سيتم تحويلها الى ايران في اواسط الشهر الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف