أخبار

سناتور جمهوري ينضم لمعارضي سياسة بوش في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن سناتور جمهوري خامس الاربعاء معارضته لسياسة الرئيس الاميركي جورج بوش في العراق مطالبا بموعد لسحب القوات الاميركية من هذا البلد.وانضمت السناتور اولمبيا سنو (ولاية مين شمال شرق الولايات المتحدة) الى اقتراح قانون قدمه سناتور ديموقراطي لتحديد نيسان/ابريل 2008 موعدا اخيرا لسحب القوات الاميركية من العراق. وقالت "نحن على مفترق طرق بين الامل والواقع وعلينا ان نسلك طريق الواقع".واضافت "علينا ان نوجه رسالة قوية من الكونغرس الاميركي باسم الشعب الاميركي مفادها ان الاستراتيجية الحالية غير مقبولة وعلينا ان نتصرف بشكل مختلف".
وتابعت "للاسف لقد فشلت الحكومة العراقية في التقدم".

واضافت "لا نستطيع ان نبقي عسكريينا الابطال من رجال ونساء على الجبهة، في حال كانت الحكومة العراقية عاجزة عن وضع مصالحها الوطنية فوق مصالحها الطائفية".واضافة الى اولمبيا سنو فان اعضاء مجلس الشيوخ الاربعة الاخرين من الحزب الجمهوري الذين اعلنوا معارضتهم لسياسة بوش في العراق هم الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية ريتشارد لوغار وسناتور نيو مكسيكو بيتي دومينيكي وسناتور نبراسكا شاك هاغل وسناتور اوريغون غوردن سميث.

ويستطيع الديموقراطيون، الذين يملكون حاليا نحو خمسين صوتا من مائة في مجلس الشيوخ، منع الرئيس بوش من استخدام الفيتو ضد قرار يتضمن تحديد موعد لسحب القوات الاميركية اذا يتمكنوا من جمع ثلثي اصوات الكونغرس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف