أخبار

رايس تشارك باجتماع الرباعية الدولية في 19 يوليو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية توم كايسي الجمعة ان وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ستشارك في الاجتماع المقبل للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط الخميس في لشبونة.

وقال كايسي في مؤتمر صحافي "سيعقد اجتماع للرباعية الدولية في 19 (تموز/يوليو) في لشبونة".وكان المتحدث اكد في وقت سابق ان اي موعد نهائي لم يتم تحديده لهذا الاجتماع، وهو الاول الذي يعقده وزراء خارجية الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) مع الموفد الجديد للجنة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.

ولم يتم تأكيد حضور رايس في لشبونة الا بعد تأكيد حضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، علما انها الغت القسم الاكبر من جولتها في الشرق الاوسط وافريقيا الاسبوع المقبل لتتفرغ في واشنطن للدفاع عن استراتيجية الرئيس جورج بوش في العراق.

واضاف كايسي "سينتهز الوزراء الفرصة لمواصلة العمل الذي قام به الخبراء، وخصوصا خلال اجتماعهم هذا الاسبوع في لندن، وستكون ايضا فرصتهم الاولى ليناقشوا معه (بلير) دوره والمهمة التي سيقوم بها هناك".

وتعتبر الولايات المتحدة ان مهمة بلير بمثابة عمل تحضيري لاقامة مؤسسات فلسطينية قابلة للحياة، وتبدي ترددا حيال توسيع مهمته بخلاف الاوروبيين الذين يأملون ان يساهم في دفع عملية السلام.

وفي رسالة مفتوحة وجهت الى بلير بمبادرة من وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، اقترح وزراء خارجية الدول المتوسطية العشر في الاتحاد الاوروبي انشاء "قوة دولية صلبة" في الاراضي الفلسطينية لمواكبة اتفاق سلام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف